نتنياهو يسخر كورونا لخدمة نتنياهو وتحقيق طموحاته الشخصيه

نتنياهو يسخر كورونا لخدمة نتنياهو وتحقيق طموحاته الشخصيه

  • نتنياهو يسخر كورونا لخدمة نتنياهو وتحقيق طموحاته الشخصيه

افاق قبل 4 سنة

نتنياهو يسخر كورونا لخدمة نتنياهو وتحقيق طموحاته الشخصيه

المحامي علي ابوحبله

نتنياهو وأسلوب الترهيب والترغيب سعيا لخدمة مصالحه الشخصية  حذر وزرائه : قد نصل إلى مليون مصاب في شهر وأكثر من 10 آلاف حالة وفاة ، فقد ذكرت قناة 12 العبرية، صباح الثلاثاء، أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، أجرى اجتماعًا حكوميًا لوزرائه عبر الهاتف لبحث تشديد القيود المفروضة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا. وأشارت القناة إلى أنه من المتوقع أن يصوت الوزراء على سلسلة من القيود شرحها نتنياهو لهم في ضوء القفزة الكبيرة لعدد المصابين.

الإسرائيليون يرتعدون رعبا وخوفا من انتشار فيروس كوفيد ١٩ أو ما بات يعرف بكورونا إلا أن في  إسرائيل من مازال يعتقد أن نتنياهو يستغل كل شيء حتى الوباء للحفاظ على موقعه كرئيس للحكومة وهو الأمر الذي دفع بكثيرين إلى التظاهر على أبواب الكنيست في القدس رفضا لتعطيل المؤسسة البرلمانية ومنعها من مراقبة الإجراءات والقرارات التي يتخذها نتنياهو ، في وسائل الإعلام الإسرائيلية يصفون نتنياهو بأنه ديكتاتور من العصور الوسطى يحاول أن يرسخ حكم الفرد من خلال تعطيل مؤسسات الدولة، إلى جانب نتني اهو يسعى رئيس الكنيست يولي ادلشتين  وهو عضو حزب الليكود الحفاظ على  موقعه مستغلا الوضع القائم وأزمة كورونا ، فالرجل من خلال سلطاته عطل الكنيست تماما ويرفض افتتاح الدورة الجديدة للبرلمان الإسرائيلي بدعوى الخوف على المشرعين من الإصابة بالمرض المعدي ، لكن تهديدات رئيس حزب ازرق ابيض والمكلف بتشكيل الحكومة الاسرائيلية بيني جانتس بالتوجه الى محكمة العدل الاسرائيلية دفعت بادلشتين للدعوة الى جلسة للهيئة العامة للتصويت على تشكيل لجان الكنيست رغم إدراكه أن هذه الخطوة قد تطيح برئاسته للكنيست  لأنه  مستهدف من قبل  الوسط واليسار بقدر  استهداف الاطاحه ببنيامين نتنياهو ،

300 طبيب إسرائيلي في رسالة  للرئيس الإسرائيلي: نتنياهو يستغل أزمة كورونا ، وعبروا فيها عن تخوفهم من الوضع السياسي، وخاصة تعطيل "الكنيست"، وانتقدوا أداء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقالوا إنه يستغل الأزمة واتهمت المبادِرة إلى العريضة، الدكتورة ياعيل فارين، المتخصصة في الأمراض المعدية والأوبئة، في مقابلة لموقع "واللا" الالكتروني، نتنياهو باستغلال أزمة كورونا لغايات سياسية، وأنه يكرر عبارة "أنا، أنا أنا، سأحميكم". وأضافت أن "المخيف هو أنه توجد آراء مختلفة لإدارة الوباء، ونحن ملزمون في وضع صعب كهذا، الذي توجد فيه آراء كثيرة، أن تكون هناك معارضة داخل وزارة الصحة أيضا. ويجب أن يكون هناك أشخاص آخرون يجرون تقديرات. وهكذا بالنسبة للكنيست، من أجل أن نرى أنهم يتخذون القرارات الصحيحة وألا يكون أحد ما منحازا. ولو تعين علي قول شيء، لقلت إننا أطباء ونحن سنواجه الأزمة، وأنا مؤمنة أننا سنتغلب عليها وسنتجاوزها ونعود إلى حياتنا العادية".

وقالت العريضة "إننا قلقون من تعطيل جهاز القضاء، وتعطيل مقصود لعمل السلطة التشريعية. وينبغي التشديد أنه لم يتم تعطيل عمل البرلمان في أي دولة أصابها الوباء، ونحن مؤمنون بأن هذه الخطوات متشددة وخطيرة ليس أقل من الوباء نفسه. ولا توجد طريقة أخرى لقول ذلك: نحن موجودون في حالة تفتت الديمقراطية".

في الليكود بدؤوا يتحدثون عن الانتخابات الرابعة التي ستعيد حكم اليمين وسترسخه لاسيما وان استطلاعات الرأي تؤكد ان الانتخابات الرابعة ستمنح الليكود برئاسة نتنياهو أربعين مقعدا ولكتلة اليمين بشكل عام أربعة وستين مقعدا مما يعني تشكيل حكومة يمينية خالصة بدون حتى افيغدور ليبرمان ، هذا بات حلم نتنياهو وقوى اليمين وعليه فان هذه القوى تعمل الآن بكل طاقتها لتعطيل ما يمكن تعطيله ووضع العصي في دواليب غانتس حتى لا يشكل حكومة ضيقة وينهي حياة نتنياهو السياسية لادراك الليكود ان الأربعين مقعد التي يحلم بها تاتي من زعامة نتنياهو لكن في حال غياب نتنياهو  فان هذه المقاعد ستتقلص الى النصف ويمكن ان تتوزع على عدة أحزاب لاسيما وان انقسامات قد يشهدها الحزب حال مغادرة تنتنياهو الحلبة السياسية

التعليقات على خبر: نتنياهو يسخر كورونا لخدمة نتنياهو وتحقيق طموحاته الشخصيه

حمل التطبيق الأن